الدكتور وائل النحاس الخبير المالي والاقتصادي

كشف الدكتور وائل النحاس، الخبير المالي والاقتصادي، عن أن الأنباء المترددة بشأ دراسة وزارة المال المصرية زيادة قيمة الدعم المقدم إلى الفرد على بطاقة التموين، تعد اعترافًا ضمنيًا من قبل الحكومة بزيادة الأسعار بما يتخطى قدرة محدود الدخل، الذي يستفيد من الدعم المقدم إليه من قبل الدولة، وقيمته 21 جنيهًا.

وأضاف النحاس أنه إذا تم فعلاً زيادة قيمة الدعم المقدم إلى الفرد على بطاقة التموين فسيصب ذلك في صالح حملة هذه البطاقات، ويوفر لهم السلع الأساسية الثلاث، السكر والزيت والأرز، لأن قيمة الدعم الحالية لا تمكنهم من الحصول على السلع الثلاث في وقت واحد، إذا وجدوا أصلاً، قائلاً: "في بعض الأحيان لا تتوافر هذه السلع، فيقال للمواطن خد أي حاجة".

وأكد الخبير المالي والاقتصادي أن زيادة قيمة الدعم على بطاقات التموين لا تعنى إطلاقًا انخفاض الأسعار، خاصة السلع التي يشتريها المواطن خارج بطاقات التموين، مطالبًا الحكومة، ممثلة في وزارة التموين، بإجراءات أكثر صرامة لمواجهة جشع التجار، المتحكم الأساسي في سعر السلع.

ويذكر أن أنباء تتردد عن دراسة الحكومة زيادة قيمة الدعم للفرد على بطاقة التموين من 21 جنيهًا إلى 27 جنيهًا، في الموازنة الجديدة "2017 – 2018".