الأسماك

كشف مصدر مسؤول في الشركة المصرية للأسماك، في تصريحات صحافية أنه سيتم طرح كميات كبيرة من الأسماك بأنواعها كافة خلال شهر رمضان لسد حاجة المستهلكين، تقارب 500 طن طازجة ومجمدة .
 
وأشار إلى أن الشركة تقوم بتوفير الأسماك من خلال توقيع برتوكول مع مزارع هيئة الثرة السمكية بوقع 80ك90طن شهريا من أنواع البلطي والبوري، بالإضافة لـ 10 طن من مزارع هيئة قناة السويس بأنواع دنيس واروس ولوت ، و40 طن من أسوان بحيرة ناصر .
 
وأشار المصدر، إلى أن الشركة توفر الأسماك بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة 30 % ، حيث يباع سعر كيلو البلطي الصغير بـ 16جنيها و28 للبلطي الكبير السمكة أكثر من كيلو ونصف ياتي مجمد من بحيرة ناصر ، بالإضافة للبلطي الكبير 18 جنيها وكيلو البوري بـ36 جنيها  من مزارع هيئة الثروة السمكية والطوبار 36 جنيها  من مزارع هيئة قناة السويس، والمكريل من 24 ك 28 جنيه للكيلو المستورد من خلال الشركات المستوردة.
 
وأضاف المصدر، أن كميات الأسماك تكفي حاجة المستهلكين خلال شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة دون تغيير، مؤكدا أن الإقبال على الأسماك في الأسبوع الأول من الشهر المبارك يكون ضعيفا نظرا لإقبال المواطنين على اللحوم في الأسبوع الأول.