ماكينات الصراف الآلي

كشف مسؤول مصرفي رفيع المستوى، في البنك المركزي المصري في تصريحات صحافية، أن سحب "الكاش" من شبكة الـATM التابعة إلى البنوك العاملة في مصر يتم وفق آلية تكنولوجية محددة تراعي منسوب الماكينة من فئات النقد المصرية، ويتم تغذيتها بشكل سريع ودوري.

وأكد المصدر أن هناك تعليمات خلال فترة عيد الفطر المبارك 2017 بأن يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي "ATM" بالبنوك العاملة في السوق المحلية بالكاش – يتراوح بين 400 و800 ألف جنيه بالماكينة الواحدة - بشكل دورى طبقًا لخطة وتعليمات من البنك المركزي المصري بالتنسيق مع البنوك العاملة في السوق المحلية، لتلبية احتياجات المواطنين من النقدية، خاصة في الأعياد والإجازات، لافتًا إلى أن التغذية تراعي الكثافة السكانية للمناطق الجغرافية التي تتواجد بها ماكينات الصراف الآلي.

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك العاملة فى السوق المحلية لمدة 3 أيام تبدأ اليوم الأحد وحتى الثلاثاء بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تعاود البنوك العمل يوم الأربعاء الموافق 28 حزيران/يونيو 2017.

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل في البنوك العاملة في السوق المحلية يوم الخميس القادم الموافق، 29 حزيران/يونيو 2017، بمناسبة ثورة 30 يونيو، بدلا من يوم الجمعة 30 حزيران/يونيو 2017، على أن تعاود البنوك العمل يوم الأحد 2 تموز/يوليو 2017.