اللواء السيد عبد الفتاح حرحور

وافق اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على زيادة قروض الصندوق الدوار إلى 12 ألف جنيها بدلا من 10 آلاف جنيها بهدف توسيع الاستفادة منه في تمويل إقامة المشاريع لأبناء المحافظة. وأكد المحافظ أن قروض الصندوق الدوار دون فوائد وبرسوم إدارية ميسرة بهدف تمويل المشاريع الانتاجية وتوفير فرص عمل للشباب ورفع مستوى الأسرة اقتصاديا واجتماعيا، وأنه يتم تشجيع تصدير الإنتاج بالتنسيق مع المحافظات الأخرى من خلال المعارض ومنافذ التوزيع والاشتراك في المعارض المحلية والإقليمية والدولية، كما تم حجز مكان في المعرض الدولي بالقاهرة لعرض منتجات المحافظة.

ومن جانبه، أعلن أسامة الشريف مدير عام الإدارة العامة للانتاج والشؤون الاقتصادية ومقرر الصندوق في المحافظة أنه تم تغيير مسمى الصندوق إلى: الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة، حيث يتم صرف القروض لتمويل اقامة المشاريع الزراعية وتربية الأغنام والماعز والأرانب والمناحل، إلى جانب أشغال الابرة والخياطة والتطريز والمنتجات المنزلية من مخبوزات وغيرها .

وأكد أنه تمت الموافقة على إقامة 579 مشروعا متنوعا بقروض قيمتها نحو 6 ملايين جنيها، تم الصرف لعدد 331 مشروعا منها بقيمة قروض 3 ملايين و618 ألف و400 جنيها، منها 99 مشروعا في العريش بقروض قيمتها مليون و65 ألف و400 جنيها، 79 مشروعا في بئر العبد قيمتها 818 ألف جنيها، 69 مشروعا في الشيخ زويد قيمتها 756 ألف جنيها، 10 مشاريع في رفح قيمتها 108 آلاف جنيها، 70 مشروعا في نخل قيمتها 831 ألف جنيها، و4 مشاريع في الحسنة قيمتها 40 ألف جنيها، والباقي في إطار استكمال الإجراءات للصرف.

وأضاف أنه يتم الصرف من دون فوائد، نظير رسوم ادارية قيمتها 4 % على مدار 3 سنوات، ويتم تحصيلها لمرة واحدة خلال فترة القرض، وبشرط ألا يكون صاحب القرض طالبا أو موظفا بهدف تحسين دخل الأسر وتوفير فرص عمل للشباب. يرأس مجلس ادارة الصندوق عبد العال البدري السكرتير العام المساعد وتحت إشراف اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.