وزارة القوى العاملة

تبدأ وزارة القوى العاملة، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، بداية من الأحد، ولمدة 10 أيام، في قبول طلبات راغبي الالتحاق بـ266 فرصة عمل في ثلاث شركات في الكويت، برواتب مجزية، فضلاً عن مزايا توفير السكن والمواصلات، وتذكرة السفر، والبدلات، فيما لن تقبل أي طلبات غير مستوفاة الشروط.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن شركة "بوليجونز" للتجارة العامة والمقاولات طرحت 200 فرصة عمل، لمهن حداد، ونجار مسلح، وبنّاء، ومسّاح، وفورمجي، وعامل حفر، وسائق عام، ولا يشترط لهذه المهن المؤهل، بشرط توافر خبرة 10 سنوات، والسن من 25 إلى 35 سنة، والراتب 130 دينارا كويتيًا، بالإضافة إلى مزايا توفير المواصلات وتذكرة السفر والبدلات والإضافي.

وأضاف الوزير أن شركة "المد الأخضر" طرحت 40 فرصة عمل، لمهنتي سائق نقل ثقيل، رخصة قيادة درجة أولى، وسائق معدات ثقيلة، رخصة إنشائية، والخبرة من سبع إلى 10 سنوات، والسن تحت 50 سنة، والراتب 140 دينارًا، بالإضافة إلى 40 دينارًا بدل سكن، فضلا عن مزايا المواصلات، وتذكرة السفر، والبدلات.

أما شركة "منشأة"، فطرحت 26 فرصة عمل، لمهن نجار مخطط، وبناء، وحداد، ولا يشترط المؤهل، والخبرة لا تقل عن ثلاثسنوات، والسن من 23 إلى 40 سنة، براتب 150 دينارًا، بالإضافة إلى المزايا المذكورة. وأوضح أن الطلبات تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي، في ديوان عام وزارة القوى العاملة، في 3 شارع يوسف عباس، مدينة نصر، القاهرة، حيث يطلب تقديم السيرة الذاتية، مرفقًا بها شهادة الخبرة، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفية للشروط المذكورة، وسيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات في الشركات المذكورة في وقت لاحق، يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة، وتحت إشرافها.

وأكد "سعفان" أن مكتب التمثيل العمالي في سفارة مصر في الكويت وفر هذه الفرص، في إطار دور مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في الخارج في تسويق فرص العمل للعمالة المصرية، لامتصاص الفائض في قوة العمل، من خلال الاتصال بأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة، وترغيبهم في الاستعانة بالأيدي العاملة المصرية.