رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية أحمد الباشا إدريس

شهدت أسعار الفول في السوق المحلي تراجعا بنسبة 30%، نتيجة توافره في الأسواق بكميات كبيرة، حيث كشفت شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية عن أسعار الفول مع اقتراب شهر رمضان.

وأوضح رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية أحمد الباشا إدريس، أن الفول متوافر في الأسواق وبأسعار مستقرة، حيث يتراوح سعره ما بين 14 إلى 18 جنيها في الأسواق، مشيرا إلى أن أسعار الفول انخفضت عن العام الماضي بنسبة 30%، نتيجة وفرته في السوق.

وأضاف رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، إن مصر تستورد الفول بنسبة 90% من استهلاك المواطنين، وذلك لانخفاض مساحات زراعة الفول في مصر بالإضافة إلى عزوف الفلاحين عن زراعته؛ لارتفاع تكاليف إنتاجه.

اقرأ أيضًا:

استقبال عينات من فول إثيوبيا بهدف استيراده ورصد 3 أسواق جديدة

ونوه إلى أن السبب في تراجع أسعار الفول يرجع إلى تزامن شهر رمضان مع بداية حصاد الفول العالمي، ما أدى إلى تراجع سعر الفول المستورد في السوق، إلى ما بين 12 و17 جنيها، بالإضافة إلى قرار البنك المركزي باستثناء واردات الفول والأرز والعدس من الغطاء النقدي بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة، لمدة عام.

وعن أسعار الفول في الأسواق سجل كيلو الفول المستورد في السوق نحو 18 جنيهًا مقابل 24 جنيها مقارنة بالعام الماضي، والفول البلدي سجل نحو 24 جنيهًا، كما طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات من الفول بسعر 14 جنيها، في معارض أهلا رمضان والجمعيات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة.

قــــــــــــد يهمـــــــــــك ايضـــــــــــــــا 

استقرار أسعار اللحوم في الأسواق المصرية الثلاثاء

استقرار أسعار الخضراوات في الأسواق المصرية الثلاثاء