جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود في اتحاد الصناعات

اعترض جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود في اتحاد الصناعات، على قرار وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل الذي أصدره مساء الثلاثاء، بإعادة تشكيل المجلس التصديري للجلود.

وتضمّن القرار تشكيل المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية برئاسة محمود محمد سرج مدبغة سرج، وهشام عبدالحليم جزر شركة بيل كلر لدباغة وتشطيب الجلود، وفاطمة محمد رزق مصنع كونتري جيرل لصناعة الجلود، ومحمد الفولي مدبغة إيجي بيلي لدباغة الجلود، ومحمد حربي شركة حربي لدباغة الجلود وغيرهم.

واعتبر السمالوطي أن القرار ليس فيه شيء من العدل والتكافؤ، خاصة أنه يوجد به رئيس ونائبا مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود وغرفة الصناعة، لم يمثل منهما سوى نائب الرئيس فقط بالرغم من اعتراض حمدي حرب رئيس مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود سابقا في تشكيل سابق للمجلس التصديري.

كما اعترض على أنه موجود به روساء غرفة الدباغة والصناعة وأعيد تشكيل المجلس، والآن أصبح المجلس التصديري يقوده من سبقوا واتهموا بتهريب الجلد "الوايت بلو" من قبل وزارة الصناعة.

وأكمل: "نحن على يقين بأن قطاع صناعة الجلود سوف يتم تدميره من قلة من يستحوذون على الجلد الخام في مصر، ويصدرونه في مراحل المفروض أنه ممنوع التصدير بها وهي مرحلة الوايت بلو"، مشيرا إلى أن التشكيل به بعض الأسماء ليست لهم مصانع في الأصل، ومنهم من ترك المهنة وسافر إلى الخارج، متسائلا ما هو معيار اختيار تلك الأسماء.​