رئيس هيئة السكة الحديد

قرّرت هيئة السكة الحديد في مصر،  فتح الحجز على القطارات التي ستتحرك خلال فترة عيد الفطر المبارك بجدول التشغيل الطبيعي، ابتداء من اليوم الأربعاء، على أن يتم بدء الحجز اليوم للقطارات التي ستتحرك يوم 21 يونيو/حزيران الجاري الموافق 26 رمضان.

وأصدرت هيئة السكة الحديد، منشورًا تضمن مواعيد الحجز لأيام العيد، شملت فتح شابيك الحجر يوميًا الساعة 9 صباحًا، على أن يتم الحجز الخميس للقطارات التي ستتحرك يوم 22 يونيو/حزيران الموافق 27 رمضان.

وشمل المنشور فتح الحجز الجمعة للقطارات التي ستتحرك يوم 23 يونيو/حزيران الموافق 28 رمضان، والسبت المقبل الحجز للقطارات التي ستتحرك يوم 24 يونيو/حزيران الموافق 29 رمضان، والأحد المقبل للقطارات التي ستتحرك يوم 25 يونيو/حزيران المقبل.

وأكدت تعليمات التشغيل في السكة الحديد، على أن يتم قصر الحجز خلال هذه الفترة على شابيك الحجز في محطة مصر في رمسيس "القاهرة" ومحطة الجيزة وغلق كافة منافذ الحجز الأخرى والمنافذ الخارجية.

وتضمنت تعليمات التشغيل في السكة الحديد فتح الحجز على القطارات الإضافية التي ستبدأ التحرك يوميًا ابتداء من 18 يونيو/حزيران الجاري قبل موعد تحركها بـ48 ساعة، حيث تعمل القطارات الإضافية بجانب القطارات الموجودة في جدول التشغيل الطبيعي.