زينة رمضان

كشف المهندس مدحت فودة، رئيس شركة "مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء"، أن الشركة لن تمنح تصاريح ، لاستخدام زينة الشوارع من اللمبات المستهلكة للكهرباء، وذلك لتوقع زيادة الأحمال والاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك، وبناء على ذلك فأن أي مواطن يقوم بإيصال التيار الكهرباء بغرض إنارة زينة رمضان من خارج العداد الشخصي الخاص به يتعرض للعقوبات .

وأضاف فوده أنه سيتم تحرير محاضر سرقة تيار عن طريق شرطة الكهرباء التي ستتعامل بكل حزم مع هذا الأمر، وستوقع العقوبة على المخالفين بحسب المخالفة والأحمال التي قام بسرقتها وسيواجه عقوبة المخالف عقوبة الحبس أو الغرامة، ولذلك وجب تحذير المواطنين حتى لا يضعوا أنفسهم تحت طائلة القانون ويعرضون أنفسهم للعقوبة .

وتابع فوده انه تم الاستعداد من قبل وزارة الكهرباء بكامل قطاعاتها لمواجه الزيادة في الأحمال المتوقعة في شهر رمضان بعمل صيانة كاملة بمحطات المحولات، وان متابعة استمرار التيار سيتم عن طريق دوريات تعمل خلال 24 ساعة يوميًا للتعامل مع أي أعطال قد تحدث. وأشار إلى أن هناك حملات ميدانية ستقوم بالمرور على المناطق التي تستهلك الطاقة بكثافة لتأمين تغذية تلك المناطق بالاحمال المناسبة