ميناء الإسكندرية

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطاً فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، منوهًا أنه يجرى تفريغ شحنة قمح تزن 209 آلاف طن قادمة من روسيا وأوكرانيا على متن السفن "سولدوي" و"هيرمس" و"وادى سفاجا" و"سالفيانا"، ويجرى تفريغ شحنة اسفلت تزن 6 آلاف طن قادمة من أمريكا على متن السفينة "ايفر بريليانت".

وأضاف الغندور، فى بيان اليوم الأربعاء، أنه يجرى تفريغ شحنة خشب تزن 106 ألف طن مترى قادمة من هونج كونج وهولاندا وانجلترا على متن السفينة "ام بى سى وان" و"ريان" و"داون ايرو، و"مارشيكورا"، ويجرى تفريغ شحنة زيت عباد الشمس تزن 16 ألف طن قادمة من أوكرانيا على متن السفينة "سكاى دريم".

وقال اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، إن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 120 سفينة وغادرت الميناء 9 سفن، ووصلت 12 سفينة وتراكى على الأرصفة 50 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجى 27 سفينة، والداخلى 14 سفينة.

وأضاف عطية، أنه بلغ مخزون الغلال بالميناء مليون ومائة ألف طن منهم 330 ألف طن قمح كما سجل النظام الإلكترونى على البوابات دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء، وخروج 136 شاحنة محملة بالقمح بإجمالى 41 ألف طن، كما سجل ورود 150 ألف طن بضائع عامة خلال ال 24 ساعة الماضية.

ووجه رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.