مؤشرات الأسهم الأوروبية

هبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الإثنين، مع اتجاه التعاملات نحو الملاذات الآمنة، نتيجة قيام كوريا الشمالية بتجربة صاروخية جديدة.
 
وتراجع مؤشر "ستوكس600" بحلول الساعة 8:20 صباحًا بتوقيت غرينتش إلى 373.8 نقطة بنسبة 0.6%، كما انخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني بنحو 0.4% عند 7412 نقطة. فيما هبط مؤشر "كاك" الفرنسي إلى 5095.7 نقطة بنحو 0.5%، بينما تراجع "داكس" الألماني عند 12053.5 نقطة بنسبة 0.7%. وخلال تلك الفترة صعد اليورو أمام الدولار بنحو 0.3% إلى 1.1892 دولار.
 
وتشهد أسواق الأسهم حالة من التراجع بعد ابتعاد التعاملات عن أسواق الملاذات الآمنة، نتجية حالة التوتر الجيوسياسية والمتسببة فيها كوريا الشمالية، وأعلنت كوريا الشمالية أمس أنها نفذت تجربة صاروخية جديدة بعيدة المدى لقنبلة هيدروجينية، ووصفتها بأنها ناجحة.
 
من جانبه قال "جيم ماتيس" وزير الدفاع الأميركي إن أي تهديد للولايات المتحدة وأراضيها بما فيها جزيرة "جوام،" أو أي من حلفائنا سيوُاجه بعمل عسكري ضخم، نقلًا عن هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي". ومن المقرر أن يتم الإفصاح في وقت لاحق من اليوم عن بيانات أسعار المنتجين ومؤشر "ثينتكس" الذي يقيس ثقة المستثمرين في منطقة اليورو، ومؤشر مديري مشتريات البناء في بريطانيا.