بورصة نيويورك

أعلنت خمس شركات صينية مدرجة في الولايات المتحدة، الجمعة، إنها تعتزم شطب أسهمها من خلال تقديم «إنسحاب طوعي» من بورصة نيويورك ، حيث لا يزال المنظمون الأمريكيون والصينيون على خلاف بشأن متطلبات التدقيق.

في إيداعات منفصلة لبورصة هونج كونج ، قالت شركة تشاينا لايف إنشورنس، و بتروتشاينا و تشاينا بتروليم أند كيميكال و ألومنيوم كورب أوف تشاينا و سينوبك شنغهاي للبتروكيماويات، والتي تتجاوز قيمتهم السوقية 300 مليار دولار، أنها تخطط للشطب من البورصات الأمريكية.

أشارت بتروتشاينا إلى “العبء الإداري الكبير لأداء التزامات الإفصاح» اللازمة للحفاظ على إدراجها في الولايات المتحدة ، بينما أشارت العديد من الشركات إلى حجم التداول المحدود لإعلانات ADS الخاصة بهم.

صرحت بتروتشاينا أنه اعتبارًا من 9 أغسطس ، مثلت ADSs المعلقة حوالي 3.93% من إجمالي أسهمها المدرجة في هونج كونج و 0.45% من إجمالي رأس مال الشركة.

قالت جميع الشركات الخمس إنها تخطط لتقديم ملف إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لشطب أوراقها المالية في غضون هذا الشهر. وقالوا إن شطب إعلاناتهم من بورصة نيويورك من المتوقع أن يصبح ساري المفعول بعد 10 أيام بعد ذلك.

تواجه أكثر من 250 شركة صينية عمليات شطب جماعية من الولايات المتحدة إذا لم يتمكن البلدان من التوصل إلى صفقة للمنظمين الأمريكيين لفحص أوراق تدقيق الشركات الصينية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اغلاق بورصة نيويورك لأجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا

"وول ستريت" تتراجع فجأة عن شطب 3 شركات اتصالات صينية