البورصة المصرية

تشهد جلسة تداول اليوم الخميس، تعديل قيد وإدراج أسهم ديجيتايز للاستثمار والتقنية المقيدة -بذات بيانات قيد أسهم بعد زيادة رأس المال- ونقل التعامل على أسهمها إلى السوق الرئيسي بدلاً من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت البورصة المصرية اليوم، إنه سيتم اعتباراً من جلسة تداول الخميس الموافق 23 مايو الجاري إدراج أسهم الشركة في السوق متوسط النشاط المسموح عليه مزاولة آليات التعامل على الأسهم في ذات الجلسة.

'وكذلك التعامل على الأوراق المالية في اليوم التالي للشراء وشراء الأوراق المالية بالهامش وتُقبل كضمان حتى نسبة 80% من قيمتها السوقية'.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قررت قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية (سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة) من 60 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

وتقررقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لديجيتايز للاستثمار من 12 مليون جنيه إلى 108 ملايين جنيه بزيادة قدرها 96 مليون جنيه موزعة على 96 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه مصري للسهم، والزيادة مسددة عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

وقررت البورصة إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 23 مايو الجاريكما يلي (ص 1: ص 4) 108،000،000سهم، مع حذف حق الاكتتاب في نفس تاريخ إدراج أسهم الزيادة النقدية.

وأشارت البورصة إلى أنه طبقاً لخطاب شركة مصر للمقاصة فإنه سيتم تجميد عدد 28،707،301 سهم بعد الزيادة بنسبة 26.58% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك طبقاً للبند (8) من المادة (9) من قواعد القيد.

كما تقرر تعديل قيد وإدراج أسهم ديجيتايز للاستثمار والتقنية المقيدة وذلك بذات بيانات قيد أسهم الشركة بعد قيد أسهم الزيادة النقدية، وما يترتب عليه من نقل التعامل على أسهمها إلى السوق الرئيسي بدلاً من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بذات بيانات قيد أسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 108 ملايين جنيه مصري وذلك اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 23 مايو الجاري.

'على أن يكون سعر الفتح بالسوق الرئيسي (سوق متوسط النشاط) هو آخر سعر إغلاق لسهم الشركة بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة قبل التعديل'.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ارتفاع قوي لمؤشرات البورصة المصرية صباحاً بدعم محلي وأجنبي

تراجع هامشي لمؤشرات البورصة المصرية بالختام بضغوط مبيعات عربية