"بي بي" تفوز في مزايدة "إيجاس" باستكشاف 3 مناطق

أعلنت شركة "بي بي"، الأربعاء، فوزها بثلاث مناطق استكشاف جديدة في مزايدة "إيجاس" لعام 2015، والتزمت شركة "بي بي" وشركائها باستثمار 229 مليون دولار أميركي في مناطق الاستكشاف الجديدة على المراحل المختلفة.

وتشمل المنطقة الأولى "شمال الطابية"، وتنفذ الشركة عمليات الاستكشاف بها بنسبة 100في المائة، وتقع هذه المنطقة في المياه العميقة شمال اكتشافات شركة "بي بي" الحديثة، وهي "سلامات وأتول"، وتغطي مساحة 2084 كيلومتر مربع.

وتنفذ "بي بي" في المنطقة الثانية شمال رأس العش، أيضًا عمليات الاستكشاف بها، وتقع في المياه الضحلة شرق اكتشاف "نوتس"، وتغطي مساحة 1389 كيلومتر مربع، بنسبة 50في المائة مع شركة إيوك "التابعة لشركة إيني" كشريك بنسبة 50 في المائة.

وتقع المنطقة الثالثة في شمال الحماد في المياه الضحلة غرب حقل بلطيم، وتغطي مساحة 1927 كيلومتر مربع، التي تم منحها لشركة "بي بي" بنسبة 37.5 في المائة، بالشراكة مع شركة "توتال" بنسبة 25 في المائة، وشركة "إيوك" التي ستنفذ عمليات الاستكشاف بالمنطقة بنسبة 37.5 في المائة.

وأكد رئيس شركة "بي بي شمال أفريقيا" هشام مكاوي، أن الشركة فخورة بشراكتها الناجحة مع مصر، التي دامت لأكثر من 50 عامًا، وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة أداء دور رئيسي في تنمية قطاع الطاقة المصري، وتعظيم الفائدة من مواردنا.