شركة «شيف الشرق الأوسط»

افتتحت شركة «شيف الشرق الأوسط»، المورّد الإقليمي المتخصص بأغذية القطاع الفندقي والمطاعم وشركات الطيران، مركز التوزيع العالمي الجديد بتكلفة 75 مليون درهم في مجمّع دبي للاستثمار.

وقام عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار، بتدشين المنشأة الجديدة التي تمّ تصميمها وفقاً لأعلى المعايير العالمية والمبنية على مساحة 10000 متر مربع.

ويعتبر المركز الأول من نوعه في القطاع في المنطقة حيث يضمّ أحدث المرافق والتقنيات وأكثرها تطوّراً في القطاع. وتضمّ المنشأة مركزاً لوجستياً متكاملاً عالي التقنية ما يسمح لـ «شيف الشرق الأوسط» بتقديم حلول فعّالة من الطرف إلى الطرف لسلاسل التوريد المبرّدة.

يذكر أن مركز التوزيع الحالي تبلغ مساحته ثلاثة أضعاف المركز السابق ويشتمل على مساحات تخزين مشيّدة على أكثر من 7,000 متر مربّع ويمكن التحكّم بدرجات الحرارة داخلها لتخزين الأغذية المبرّدة والمجمّدة وتلك التي لا تحتاج لبرادات.

حيث تستوعب مساحات التخزين ما يصل إلى 8,000 منصة متنقّلة للأغذية المبرّدة والمجمّدة والأغذية التي لا تحتاج إلى برّادات والمنتجات الأخرى المرتبطة بقطاع الأغذية.

مكانة

وقال عمر المسمار: إن الاستثمار الضخم الذي أجرته ’شيف الشرق الأوسط‘ في المنشأة الحديثة يؤكّد مكانة مجمّع دبي للاستثمار كأحد أهم مجمّعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها جذباً للشركات. ومركز التوزيع الجديد لشركة ’شيف الشرق الأوسط‘ هو مثال رائع على المنشآت والخدمات العالمية المستوى التي تقدّمها دبي.

كما يرتقي بمستوى المعايير في القطاع اللجوستي في مجال الأغذية في المنطقة. وسيسهم المركز في إعادة تعريف خدمات توزيع الأغذية في المنطقة معتمداً على منصّة عالمية المستوى وفريق مكرّس يعمل في مجمع دبي للاستثمار.

تصميم

وأفاد ستيف بايل، الرئيس التنفيذي لشركة «شيف الشرق الأوسط» بأن المنشأة صمّمت من قِبل متخصّصين في مجال خدمات توزيع الأغذية، إذ تضمّ تصاميم وتقنيات ستمكّننا من توفير خدمات ممتازة وتجربة عملاء أفضل في عموم شبكتنا. وستعزّز المنشأة كفاءتنا التشغيلية وتمكّننا من تقديم أفضل المكوّنات وأعلاها جودة التي يتوقّعها عملاؤنا المميّزون.

وتابع: أسّس مجمّع دبي للاستثمار لنفسه موقعاً كوجهة مفضلة للشركات التي تمتلك أعمالاً عبر المدن والبلدان المتعدّدة، علماً أنه يتمتّع ببنى تحتية تعتبر من الأكثر تطوراً في العالم إضافة إلى مرافق ممتازة مصمّمة لتتلاءم مع متطلبات الشركات الحديثة.

ويستفيد مجمّع دبي للاستثمار، الذي يحتلّ موقعاً استراتيجياً بين أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية، من شبكات طرق رائعة تتيح الوصول إلى بوابات النقل الإقليمية والعالمية، بما في ذلك ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم وموقع إكسبو 2020 ومشاريع استراتيجية أخرى.

ما يسمح للشركات بالوصول سريعاً إلى أهمّ الأسواق، ويجعل مجمّع دبي للاستثمار الموقع المثالي للشركات ذات التواجد الإقليمي مثل ’شيف الشرق الأوسط‘.

تقنيات

ويعتمد مركز «شيف الشرق الأوسط» الجديد أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً في مجال نظم إدارة المخازن والأساطيل إضافة إلى تقنية الاختيار بالصوت ونظام تحديد المواقع للأساطيل. ويضمّ مركز الابتكار مطبخاً ذا تصميم مفتوح لتطوير الأطعمة مجهّزٍ بمعدات وأجهزة مناسبة لتصميم وتقديم مفاهيم جديدة في مجال الأطعمة تحت إشراف طاه متخصّص حاصل على عدة جوائز عالمية.