شركة فاروس القابضة

أعلنت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، عن انضمام نهى الغزالي إلى فريق عمل الشركة بمنصب العضو المنتدب لشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية وبدأت مهامها داخل الشركة يوم 2 مايو/أيار الجاري، وتحل محل شريف عبد العال.

و أعرب علوى تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة، عن سعادته بانضمام نهى الغزالي إلى فريق العمل فى هذه المرحلة المهمة من مسيرة فاروس، مؤكدًا على ثقته فى نهى لقيادة فريق عمل ترويج وتغطية الاكتتاب.

و قال علاء العفيفى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المشارك بشركة فاروس القابضة "إنني سعيد جدًا بانضمام نهى إلى فاروس وأتطلع إلى العمل معها وإلى قيادتها فريق العمل فى نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات والانطلاق به إلى آفاق جديدة من الكفاءة والحرفية لخدمة صناعة الخدمات المالية في السوق المصري والإقليمي".

وتتمتع نهى الغزالي بخبرة تفوق 10 عامًا في قطاع الخدمات المالية وبنوك الاستثمار، حيث كانت قبل انضمامها لفاروس المدير التنفيذي لشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار. كما شغلت مناصب عدة  بشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية، بدءً من محللة مرورًا بكبير المحللين، ومساعد نائب الرئيس ووصولًا إلى المدير التنفيذي للخدمات المصرفية الاستثمارية وعضو مجلس الإدارة بشركة إتش سي للسمسرة.

وقادت نهى الغزالي وشاركت فى إنهاء 15 صفقة تصل قيمتها إلى 1.1 مليار دولار، وقدمت العديد من الاستشارات فى مجموعة من عمليات الاستحواذ وبيع وزيادة رأس المال والاكتتابات العامة الثانوية فضلًا عن إعادة هيكلة الشركات، وتشمل الصفقات الناجحة التى قادتها الغزالي مجموعة من القطاعات بما في ذلك الأدوية، والخدمات المصرفية والمالية، والتعبئة، والأغذية والمشروبات.

وتحمل نهى الغزالي شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية إدنبرة لإدارة الأعمال بجامعة هيريوت وات في المملكة المتحدة.