شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الاثنين، عن استلامها 5 ملايين جنيه من شركة ماجيك دريمز كدفعة أولى من مستحقاتها لتسوية نزاع تأجير الميريلاند، وأضافت الشركة أنه تم تزييل عقد الايجار بالصيغة التنفيذية والتي تتضمن قيام شركة ماجيك بسداد 7 ملايين جنيه في 1 أيلول/سبتمبر المقبل، على أن يتم سداد باقي المديونية على 4 سنوات اعتبارًا من 1 تشرين الأول/أكتوبر 2017 بفائدة 7% سنويًا.

وأشارت إلى أن البروتوكول بين الشركتين يهدف إلى تسوية النزاع بين الطرفين، والذي تعهد بإنهاء تطوير مشروع كازينو الميريلاند وتقدم الأعمال في الموقع سعيًا من مصر الجديدة إلى الاستفادة من الأصول وتعظيم ربحيتها. وقالت مصر الجديدة للإسكان والتعمير،في كانون الثاني/يناير الماضي، إنها تسلمت حديقة الطفل وكازينو الشولاند، لتنهي بذلك نزاعها مع شركة ماجيك دريمز مستأجر الميريلاند.

وحصلت الشركة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على تأشيرة برفض الاعتراضات المنفذة ضدها بشأن إخلاء كازينو الميريلاند، وملحقاته المؤجرة لشركة ماجيك دريمز، وتسليمه لها، والاستمرار في التنفيذ، وبدأت مصر الجديدة للإسكان في تنفيذ إخلاء كازينو الميريلاند وملحقاته المؤجرة لشركة ماجيك دريمز، اعتبارًا من يوم 29 أيار/مايو 2016، إلا أنه تم التأجيل إلى 21 تموز/يوليو.