شركة الدلتا للسكر

كشف  المدير المالي لشركة الدلتا للسكر، فريد أمين، أن الكميات التي تم توريدها من البنجر خلال الموسم الحالي بلغت نحو 650 ألف طن، والشركة مستمرة في شراء البنجر من المزارعين حتى منتصف شهر يونيو/حزيران المقبل.

وأشار أمين إلى أن حجم إنتاج الشركة بلغ حوالى 110 آلاف طن سكر حتى الآن، وسددت 400 مليون جنيه من مستحقات المزارعين، مضيفاً أن زيادة سعر التوريد من 275 جنيهاً للطن إلى 400 جنيه للطن بجانب علاوة التبكير، شجّع المزارعين على التوريد.

 وأوضح العضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، حسن كامل،أنّ إنتاج الشركة من السكر بلغ 58 ألف طن، سيتم طرحها بالكامل للقطاع الخاص، وفقاً للاتفاق مع وزارة التموين، مقابل سداد 1250 جنيهاً عن كل طن سكر، ومنوّهًا إلى أن إنتاج شركة الفيوم للسكر حالياً يبلغ 60 ألف طن بينما يصل إنتاج شركة الدقهلية إلى نحو 120 ألف طن.

وقدّر نائب رئيس مجلس المحاصيل السكرية مصطفى عبدالجواد، الكميات التي تم توريدها منذ بداية الموسم بنحو 2.9 مليون طن بنجر للشركات الحكومية الأربع وهي الدقهلية والدلتا والنوبارية والفيوم بجانب شركتي النيل وصافولا التابعتين للقطاع الخاص، وتوقع عبدالجواد، أن يصل إنتاج سكر البنجر 1.3 مليون طن خلال الموسم الحالي بجانب إنتاج نحو مليون طن قصب السكر، ليصل إجمالي الإنتاج المحلي إلى 2.3 من السكر، في حين يبلغ إجمالي الاستهلاك المحلي 3.2 وسيتم تغطية الفارق عبر الاستيراد.