عملة البيتكوين

تخلت العملة الرقمية بيتكوين عن المكاسب القوية التي حققتها في بداية العام الجديد، حيث تراجعت في بداية تعاملات يوم الخميس بأكثر من 4%، قبل أن تقلل مكاسبها فيما بعد.
وعوضت بيتكوين جزء من خسائرها وارتفعت خلال جلسة اليوم بنسبة بسيطة بلغت 0.2%، ليتم تداولها عند 42826.25 دولار.
وجاء هذا التراجع في ظل تقييم المستثمرين لمحضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الصادر أمس، والذي أظهر توقعات أعضاء البنك بخفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال هذا العام.
وحققت بيتكوين مكاسب هائلة خلال العام الماضي 2023، وصلت إلى أكثر من 150%، بفعل تفاؤل المستثمرين بقرب موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين في يناير الجاري.
في الوقت نفسه، عززت آمال توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة، والبدء في تخفيضها في مارس المقبل، بعدما أظهرت البيانات تراجع التضخم في الولايات المتحدة، خلال الأشهر القليلة الماضية.
وأفادت تقارير إعلامية، أن شركة إدارة الأصول المشفرة "جرايسكيل إنفستمنتس" تجري حاليًا محادثات مع بنوك من بينها "جيه بي مورجان" و"جولدمان ساكس" للعب دور رئيسي في صندوقها المقترح لتداول البيتكوين في البورصة.
وكان عدد من ممثلي شركة "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم قد اجتمعوا بمسؤولين في هيئة الأوراق المالية الشهر الماضي، لبحث إطلاق صناديق تداول للبيتكوين في أقرب وقت.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ارتفاع أسعار ‎العملات المشفرة البيتكوين تتداول قرب 44 ألف دولار

ارتفاع أسعار البيتكوين بنسبة 2.26 % خلال الـ 24 ساعة الماضية