محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد

أعلن محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، الأحد، أنه تم توجيه مدير التموين بالتغاضي عن شرط وجود أصول شهادات الميلاد، نظرًا لطبيعة المحافظة، وتيسيرًا على المواطنين، استجابةً إلى ما ورد من شكاوى بعض مواطني المحافظة، وما تم عرضه من رابطة شباب مطروح بخصوص أسلوب استخراج البطاقة الذكية نتيجة العادات والتقاليد الموجودة  في محافظة مطروح، والمتعلقة بقسيمة الزواج.

كما قرر أبو زيد إلغاء الشرط الخاص بإيداع أصحاب المستودعات والمخابز مبلغ كبير في حساب التاجر بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة، وألا يتم دفع قيمة الدقيق على أن يتم تسليمه من المطاحن للمخابز بنظام الأجل، مُشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بماكينات صرف الدقيق فهذا معمم على جميع محافظات الجمهورية وليس محافظة مطروح فقط.

وأوضح المحافظ أنّه بناء على تعليمات رئيس الجمهورية للتيسير على المواطن فقد شملت التعليمات المنظمة لمنظومة الدقيق حرية المواطن في اختيار المستودع للحصول على الدقيق والسلع التموينية من أي تاجر لضمان جودة المنتج والمنافسة بين التجار في إنتاج سلع مميزة.

ومن ناحية أخرى، مدير عام التموين السيد أبو اليزيد أنه جارى إستخراج الكروت الذهبية للوافدين من أبناء المحافظات الأخرى للتيسير عليهم في الحصول على الخبز بعد تطبيق منظومة الخبز، مُشيرًا إلى أنه لن يتم منع أي شخص في الحصول على الخبز على أرض المحافظة.