الدكتور أحمد الخازم

تشارك جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة بوصفها راعياً ذهبياً للمؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الأسيوية الذي ينظمه كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود في الفترة من 17-19 رجب الحالي في فندق الهيلتون في جدة.    

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد الخازم أن الجمعية تشارك بأعسال مختلفة ، بجانب مشاركة أكثر من 300 من أدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة، التي تتميز بتوفيرها من خلال وكالات وشركات أوربية ، إلى جانب المشاركة في مسابقات التصوير الضوئي الخاصة بمجال النحل، إضافة إلى المشاركة في البرنامج التدريبي للعلاج بمنتجات النحل الذي ينفذه نخبة من الأطباء في العالم.

وأبان أن المؤتمر يعد فرصة للجمعية لتعقد عدداً من الصفقات، وتوقع مجموعة من مذكرات التفاهم أثناء انعقاد المؤتمر، من أجل الاستفادة من خبرات الدولة ذات التجارب المتميزة في مجال تربية النحل وصناعته.
يذكر أن هذا المؤتمر يعقد لأول مرة في الشرق الأوسط، ويحضره أكثر من 600 مشارك من نحو 50 دولة، ويصاحب المؤتمر معرض يشارك خلاله 100 عارض ، معظمهم من الصين ، وتركيا ، وباقي دول العالم، ويعرض أكثر من 500 ورقة علمية على مدى ثلاثة أيام.