محافظة الجيزة

يعقد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا اجتماعًا خلال أيام مع مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر، لبحث اعتماد قرار تخصيص قطعة أرض في الطريق الصحراوي لبناء مدينة تضم معارض السيارات على مستوى المحافظة.

وشهد الاجتماع الذي عقده، الثلاثاء الماضي، سكرتير عام المحافظة اللواء حسام رفعت، مع سكرتير عام الغرفة محمد إمبابي، انفراجة كبيرة في الأزمة التي شهدتها الأيام الأخيرة معارض السيارات على مستوى المحافظة بعد الحملات التى قامت بها أجهزة المرافق والمحليات، وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على تعزيز التعاون بين الغرفة والمحافظة في ملفات التنمية بخاصة فيما يتعلق بأزمات المرور والنظافة.

وشهدت الأيام الأخيرة حملات مكثفة من أجهزة المرافق بمحافظة الجيزة على معارض السيارات وتم تغريم أصحاب المعارض مبالغ مالية، بعد ورود خطابات من المحافظة تحذر فيه من إشغالات معارض السيارات، وهى الأزمة التي دفعت الغرفة لتجديد مطالبها لإقامة مدينة تضم كافة معارض السيارات خارج الكتلة السكنية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في الجيزة عادل ناصر، أن الغرفة تنادي منذ شباط/فبراير الماضي بتخصيص المحافظة لقطعة أرض خارج الكتلة السكنية لبناء مجمع يضم معارض السيارات.
 
وكشف سكرتير عام الغرفة التجارية، محمد إمبابي أن الاجتماع الذي تم مع سكرتير عام المحافظة شهد تفاهمًا شديدًا في ملفات التعاون بين الجانبين واستعداد الغرفة الكامل لمساعدة المحافظة في العديد من ملفات التنمية، موضحًا أنه تم الاستقرار على البدء بملفين عاجلين هما المرور والنظافة.