شركة الإمارات للاتصالات

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، اليوم، عن خططها توزيع 594.3 مليون درهم أرباح مرحلية بواقع 13 فلسًا للسهم الواحد على جميع مساهميها، على أن تتم الموافقة عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية المقرر عقده في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2016، حققت أرباح بقيمة 3.07 مليار درهم، ما يمثلانخفاضًا بنسبة 0.8% مقارنة مع الربع الثاني من العام 2015. وارتفع إجمالي العائدات خلال النصف الأول من العام 2016 بنسبة 0.2% إلى 6.16 مليار درهم مقارنة مع النصف الأول من العام 2015 حيث بلغ 6.14 مليار درهم.

وبلغ صافي الأرباح قبل خصم حقوق الامتياز 969.7 مليون درهم، أي بانخفاض بلغت نسبته 0.9% مقارنة مع 978.5 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2015، وصرح الرئيس التنفيذي لشركة دو عثمان سلطان، مؤكدًا أن شركة دو لا تزال شركة دو تلعب دوراً محورياً في تعزيز نمو دولة الإمارات محققة زيادة تفوق الـ 10% في إجمالي عدد مشتركي خدمات الهاتف المتحرك، خلال الربع الثاني من العام الحالي. وتعكس نتائجنا المالية التحديات التي تواجه عامة شركات قطاع الاتصالات، في إطار جهودها لتحويل الزيادة العالية في استخدام الخدمات إلى زيادة مماثلة في العائدات".

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة دو للاتصالات إلى أن صافي الأرباح قبل خصم حقوق الامتياز خلال الربع الثاني قد حقق انخفاضًا طفيفاً على أساس سنوي، متأثراً بتراجع إجمالي الأرباح، كما أسهمت الزيادة الكبيرة في نسبة حقوق الامتياز في انخفاض صافي الأرباح بعد خصم حقوق الامتياز بنسبة 11% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف عثمان سلطان أنه مع استمرار إقبال العملاء على استخدام البيانات، نواصل جهودنا لتقديم خدمات ومنتجات عالمية المستوى، حيث تشكل البيانات حاليًا 33.6% من إجمالي عائدات خدمات الهاتف المتحرك، مقارنة مع 31.2% في الفترة نفسها من العام الماضي،  كما ارتفع معدل استهلاك البيانات بنسبة 46% تقريبًا حيث يستخدم عملاؤنا حالياً 19 مليون جيجابايت من البيانات مقارنة مع 13 مليون جيجابايت في الربع الثاني من العام 2015.