نائب رئيس البنك الدولي يبحث أوجه التعاون مع مصر

استقبلت محافظة الأقصر، الثلاثاء، نائب رئيس البنك الدولي كايل بيترز، لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والبيئية التي يشرف عليها البنك الدولي في المحافظة، وبحث أوجه التعاون بين البنك ومصر خلال الفترة المقبلة.

وكان محافظ الأقصر محمد بدر، على رأس مستقبلي نائب رئيس البنك الدولي كايل بيترز، والوفد المرافق له، لدى وصوله إلى مطار الأقصر الدولي، حيث توجهوا لمكتب خدمة المواطنين "تكافل وكرامة" في منطقة الحبيل، والذى ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع البنك الدولي.

وشاهد نائب رئيس البنك الدولي قواعد البيانات للمستفيدين، ومدى استفادة المواطنين من المكتب، ثم توجه الوفد لمدرسة الحبيل الإعدادية المشتركة التي يرممها الصندوق الاجتماعي بالتعاون مع البنك الدولي، حيث يهدف هذا المشروع لتشغيل عمالة كثيفة وبشكل عاجل، خلال ثلاثة أشهر.

وتعد مدرسة الحبيل الإعدادية المشتركة المدرسة الوحيدة في المنطقة التي تخدم الحبيل وتوابعها، ويبلغ عدد الطلاب نحو 347 طالبًا، وبلغت قيمة التمويل لهذا المشروع 650000 جنيه، وتقع على مساحة 6322 متر. وتوجه نائب رئيس البنك الدولي والوفد المرافق له، لتفقد مشروع تشغيل الشباب في حملات النظافة البيئية والذي تنفذه جمعية نور الإسلام، ويبلغ عدد الشباب المستفيدين من المشروع نحو 108 شاب وفتاة. واختتم نائب رئيس البنك الدولي جولته بتفقد معرض المنتجات المتناهية الصغر، في نادي التجديف المطل على كورنيش النيل في مدينة الأقصر، حيث استمع لشرح الشباب المستفيدين من المشروع.

وأشاد كايل بيترز، بنجاح المشروعات التي يمولها البنك الدولي في محافظة الأقصر خاصة بعد ما شاهدها بعينه على الطبيعة، مشيرًا إلى أن الغرض من الزيارة هو بحث إمكانية وأوجه التعاون المستقبلية بين مصر والبنك الدولي.