النفط

 أشاد المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني للتعاون الاقتصادي مع الجزائر اللورد ريتشارد ريسبي اليوم /الاثنين/ بالنجاح الذي حققه المنتدى الثاني لرجال الأعمال الجزائري- البريطاني وكذا بالسياسة المنتهجة من طرف الحكومة الجزائرية من أجل مواجهة أزمة انهيار أسعار النفط.

وجاء في بيان لمجلس الأمة أن اللورد ريسبي أكد ـ خلال لقائه مع رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ـ أن نجاح المنتدى الثاني لرجال الأعمال الجزائري-البريطاني الذي عقد أمس بالجزائر العاصمة سيعطي دفعة قوية ونوعية للعلاقات التجارية والاقتصادية، معربا عن الأمل في أن تصبح بريطانيا الشريك الاقتصادي الأول للجزائر وليس السادس الذي تحتله حاليا.

كما نوه ريسبي بالدور الذي تلعبه الجزائر من أجل استتباب الاستقرار والأمن في المنطقة، معربا عن إعجابه بقدرة الجزائر على الحفاظ على استقرارها في ظل الأوضاع المحيطة بها.

من جهته، أكد بن صالح على الدور الذي يمكن أن يلعبه برلمانيو البلدين في الرقي بالعلاقات الثنائية إلى درجة الامتياز، بالعمل متزامنين مع الجهود المبذولة من طرف القيادات السياسية، معربا عن ارتياحه للموقف البريطاني الرافض لدفع الفدية للمجموعات الإرهابية وهو المبدأ الذي تدافع عنه الجزائر في المنابر الدولية.