شركة دي إكس بي إنترتينمنتس

أعلنت شركة دي إكس بي إنترتينمنتس، اليوم الأربعاء، عن وصولها لاتفاق مع أكبر المساهمين فيها شركة مراس للحصول على قرض ثانوي، قيمته 245 مليون درهم إماراتي.

وقالت الشركة إن المبلغ عبارة عن قرض ثانوي مع فوائد، ومن المقرر استخدامه في تمويل المصاريف التشغيلية والبدء في سداد الديون.

هذا وتقوم دي اكس في الوقت الحالي بمراجعة متطلباتها التمويلية.

وقال محمد الملا، الرئيس التنفيذي للشركة: "إن استراتيجية الشركة هي تعزيز مكانة الشركة كأكبر شركة لإدارة وجهات التسلية والترفيه في المنطقة، مما يسهم في تمكين الأعمال من زيادة الإيرادات عبر إدارة محفظة متنوعة من وجهات التسلية والترفيه."

وأضاف الملا، أن مراس هي إحدى أكبر الداعمين لأعمالنا، ومن أهم شركاء دي إكس، مُشيراً إلى أن هذا القرض سيمكن الشركة من تطبيق استراتيجية الشركة في خلق قيمة للمساهمين على المدى الطويل.

وكانت دي اكس قد أعلنت- في أغسطس الماضي- عن وضع استراتيجية جديدة، تهدف إلى تحسين موقعها كشركة في إدارة المنتزهات الترفيهية وإدارة مراكز الترفيه والتسلية العائلية، مما سيساهم في زيادة الإيرادات.

وفي هذا الإطار، وقعت الشركة اتفاقية إدارة مع "مِراس" القابضة لتتمكن من إدارة مجموعة متنوعة من مراكز الترفيه العائلية التي تمتلكها مِراس منها: "هب زيرو" و"سبلاش باد" و"ذا جرين بلانيت" و"ماتيل بلاي تاون" وروكسي سينما