مروان عبد الرازق عضو الغرفة التجارية في القاهرة

ينطلق السبت 18فبراير/شباط2017 ، في الخامسة مساءًا ، ملتقي "الفرنشايز" وهو الأول من نوعه في مصر لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، لتمويل الشباب وتشجيعهم على إقامة مشاريع وجلب استثمارات كبرى وفتح أسواق عالمية في مصر .

ويقام الملتقى في فندق "فورسيزون" الجيزة ، في تمام الخامسة مساءًا ، بحضور ومشاركة كبرى الشركات و"البرندات" العالمية ، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وقال مروان عبد الرازق ، عضو الغرفة التجارية في القاهرة ورئيس قطاع حقوق الامتياز في الصندوق الاجتماعي للتنمية السابق ورئيس مجلس إدارة "الفرانشيز غيت" ، إن الملتقى يهدف إلى التنسيق بين عدد من 12- 15 شركة مانحة امتياز تجاري محلي ودولي ، تبحث عن فرص للتوسع في السوق المصرية ، وعدد 60 - 100 مستثمر يرغبون في بدء مشروع خاص بهم أو التوسع والتنوع في نطاق أعمالهم أو أصحاب مراكز تجارية أو مواقع تجارية يرغبون في تشغيلها بنظام الامتياز التجاري "Franchise " .

ويعمل الملتقى على توفير فرص استثمارية بقيمة تتراوح ما بين 25-30 مليون جنيه مصري ، يتم توقيعها سواء أثناء الحدث أو خلال الشهر التالي له ، بمتوسط حجم استثمار من 700 ألف إلى 5 مليون جنيه مصري للمشروع ، وبالتالي يستهدف الملتقى فئة المستثمر المتوسط والصغير.

وتخطط فرنشايز جيت Franchisingate - المنظمة للملتقى إلى تكراره دوريًا كل ثلاثة أشهر في القاهرة والمحافظات الكبرى ، وتمتلك "فرنشايز غيت" ، خبراء واستشاريون متخصصون، يقدمون الدعم بشكل دائم لأصحاب المشاريع ، وكذلك المساعدة بشكل مباشر للقيام بما يلزم، وذلك حتى الوصول لأعلى مستوى من رضا وثقة عملائها".

ويذكر أن نظام الامتياز التجاري "الفرنشايز" ، يسمح بمنح الحق في استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات مقابل نسبة من الأرباح أو الإيرادات لصاحب العلامة ، كما يمنح هذا النظام مزايا للمشاريع تتمثل في التسويق والاعتماد على علامة تجارية معروفة وخبرة فنية وتسويقية.