محافظة الخليل

بحثت غرفة وصناعة محافظة الخليل، واتحاد الصناعات البلاستيكية، مع مديرية ضريبة الدخل في الخليل، اليوم الأحد، سبل التعاون المشترك بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.

وأشار نائب أمين سر غرفة تجارة وصناعة الخليل أحمد حسونة، إلى عدة ملفات أبرزها التعامل بروح القانون مع القطاعات الملتزمة بدفع الضرائب، وعدم ملاحقتهم أو اتخاذ إجراءات غير مناسبة بحقهم، وأكد التزام الغرفة التجارية بالتعاون مع ضريبة الدخل ووزارة المالية لتذليل العقبات أمام التجار والقطاعات الصناعية لما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.

وقال عضو اتحاد الصناعات البلاستيكية بسام ادعيس، إن تركيز الجباية على القطاعات الملتزمة مثل القطاعات الصناعية يؤدي إلى نتائج عكسية ويؤثر ذلك على الإنتاج المحلي، ويشجع على هروب رؤوس الأموال إلى الخارج، آملا بتوسيع قاعدة الجباية أفقياً.

بدوره، عبر مدير مديرية ضريبة الدخل بالخليل حازم فارس، عن أهمية اللقاء مع المؤسسات الاقتصادية في المدينة، والتعاون المستمر مع الغرفة التجارية ومؤسسات القطاع الخاص لما فيه خير المصلحة العامة، مؤكداً حرصه على التعامل بروح القانون مع القطاعات الاقتصادية، والعمل على توسيع قاعدة الجباية الضريبة بشكل أفقي