البنك الدولي

أعلن البنك الدولي، أنه منح العراق 100 مليون دولار لدعم التلقيح ضد فيروس كورونا، من خلال منح اللقاح للفئات ذات الأولوية بين السكان وتعزيز النظام المؤسسي لتمكين النشر الآمن والفعال للقاحات على أوسع نطاق. وأوضح البنك الدولي، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذا المشروع يهدف إلى مساعدة العراق ليس فقط في شراء لقاحات فيروس كورونا، ولكن أيضاً في تحسين قدرته على إدارة النفايات الناتجة عن أنشطة الرعاية الصحية، وتنفيذ جهود التواصل والتوعية لزيادة الوعي العام بأهمية تلقي اللقاح. وأشار إلى أن المشروع يبنى على المساندة الحالية التي قدمها البنك الدولي وشركاء التنمية الآخرون للحكومة العراقية، دعما لجهودها في الاستجابة لجائحة كورونا، وذلك في إطار صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار في العراق "I3RF" ومشروع العملية الطارئة من أجل التنمية.

ومن جهته، قال المدير الإقليمي لدائرة المشرق ب‍البنك الدولي ساروج كومار جاه إن هناك حاجة إلى تيسير سبل الحصول على اللقاحات، للحد من انتشار جائحة كورونا وتخفيف العبء على النظام الصحي في العراق، مضيفا أن من شأن هذا المشروع أن يدعم العراق في شراء ونشر اللقاحات الضرورية لحماية الأرواح، وتمكين البلاد من إعادة فتح أبوابها بأمان، والبدء في مرحلة التعافي الاقتصادي. الجدير بالذكر أن صندوق الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار في العراق تأسس بالشراكة مع حكومة العراق في عام 2018، بتمويل مشترك من جانب ألمانيا والمملكة المتحدة وكندا والسويد. ويتيح هذا الصندوق برنامجًا للتمويل والحوار الاستراتيجي من أجل إعادة الإعمار والتنمية في البلاد، مع التركيز على الإصلاحات الوطنية المستهدفة والاستثمارات العامة والخاصة لتحقيق التعافي الاجتماعي والاقتصادي وإعادة الإعمار.

كانت أعلنت وزارة الصحة العراقية، أن الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد. وذكرت الوزارة، في بيان لها، أمس الثلاثاء، أنها "سجلت 2401 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 3795 شخصًا للشفاء". وأضاف البيان أن "حالات الوفاة الجديدة بـ كورونا بلغت 45 حالة في عموم محافظات البلاد"، لافتًا إلى أن "الأشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 54683".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مناقشات مصرية مع البنك الدولي للتوافق مع التوجه المالي الدولي لإنهاء العمل بسعر الفائدة الحالي

شعراوي يبحث مع وفد البنك الدولي الإسراع ببرامج عمل تنفيذ مشروع إدارة تحسين جودة الهواء