المخرج ناصر عبدالمنعم

عقد فريق عمل مسرحة "باب الفتوح"، مساء الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا بمسرح السلام للاحتفال بانتهاء بروفات العرض، بحضور فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، والمخرج ناصر عبدالمنعم ومحمد رياض ويوسف شعبان وياسر صادق مدير مسرح السلام.

وقال المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، إن فرقة المسرح الحديث تستعيد أمجادها من جديد من خلال مسرحية "باب الفتوح"، والتي تضم كوكبة من أهم النجوم، معلنًا إقامة العرض على مسرح السلام ثاني أيام العيد.
فيما أكد فتوح أحمد، أن افتتاح مسرح السلام موازٍ لافتتاح العرض المسرحي "باب الفتوح"، مشيرًا إلى أن نجوم العرض شبه متطوعين من أجل حبهم للوطن ولشعب مصر واسترداد هيبة المسرح من جديد.

وأضاف أن دور الإعلام والفنانين هو العمل من أجل النهوض بالمسرح والنقد البناء وليس التشويش والتهميش.
وصرح الفنان يوسف شعبان، أنه غاب عن المسرح أكثر من 15 عامًا بعد أن قدم عرض "دماء على ستار الكعبة"، مؤكدًا أن عودته للمسرح جاءت بناء على توجهات وخطابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما قال: "علينا بالعمل جميعًا".

وأعرب محمد رياض، عن سعادته بالعمل مع نجوم كبار مثل يوسف شعبان وسامي مغاوري، إضافة إلى أبطال العرض، مضيفًا "أنا متفائل بازدهار واسترداد المسرح من جديد".

وقال مخرج العرض المسرحي فهمي الخولي، إن كل ما كتبه المؤلف محمود دياب معاصر ويتناسب مع العصر الحديث، وأنه لم يضف إلى النص كلمة واحدة، ثم قدم المخرج أبطال العرض وقطعوا تورتة الاحتفال بالمسرحية.