دار الأوبرا المصرية

تحيي فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف الدكتورة إيمان مصطفى بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي حفلا (جالا كونسير) الخميس المقبل في الساعة الثامنة مساء على المسرح الكبير من إخراج هشام الطلي، وذلك في إطار الموسم الفني الجديد لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

ويشارك في الحفل كل من نجوم فرقة أوبرا القاهرة رضا الوكيل، منى رفله، مصطفى محمد، رشا طلعت، جولي فيظي، وليد كريم، هشام الجندي، جاكلين رفيق، عزت غانم، ليلى إبراهيم، عمرو مدحت، إلهامي أمين ودينا اسكندر. 

ويتضمن برنامج الحفل مختارات من أشهر المسرحيات الغنائية العالمية والأغاني النابوليتانية لكبار المؤلفين الموسيقيين، ويبدأ الحفل بمقطوعة موسيقية افتتاحية (ميدلي) يعزفها الأوركسترا ثم تتوالى الأغنيات والدويتوهات.

يذكر أن أوركسترا أوبرا القاهرة تأسس عام 1994 بهدف مصاحبة عروض الباليه ومشاركة فرقتي أوبرا القاهرة وباليه أوبرا القاهرة بالإضافة إلى سلسلة حفلات بعنوان (جالا كونسير) والتي أصبحت علامة بارزة في برنامج دار الأوبرا واستضاف خلالها عدة قادة وسوليست من مختلف دول العالم؛ بهدف إتاحة الفرصة للتواصل بين السوليست والقادة المصريين مع المتميزين من نظرائهم الأجانب.