الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية

/أعلن الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية ومهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية عن تنظيم ثلاث مسابقات في مجال الغناء العربي والعزف على الكمان للشباب والأطفال ضمن فعاليات المهرجان في دورته ال27 التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر المقبل ؛ وذلك بعد أن قامت اللجنة التحضيرية للمهرجان والتي تضم نخبة من الرموز الموسيقية البارزة باختيارها ووضع شروطها.

وأشار رئيس دار الأوبرا المصرية - في تصريحات له /الأحد/ - إلى أنه تخليدا لذكرى الدكتورة رتيبه الحفني مؤسس المهرجان فإنه سيقام للعام الثالث على التوالى مسابقة للغناء العربى باسمها للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 إلى 35 عاما يؤدي فيها المتسابق أغنيتين الأولى من التراث العربي والثانية من اختياره.

ومن جانبها .. أوضحت الفنانة جيهان مرسي مدير مهرجان الموسيقى العربية أن المسابقة الثانية لنفس الفئة العمرية من الشباب وتدور حول العزف على الكمان،حيث يعزف المتسابق عملا من اختياره وعمل آخر من اختيار اللجنة مع قراءة النوتة الموسيقية.

ورصدت دار الأوبرا المصرية جوائز مالية للفائزين الثلاث الأوائل ، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 15000 جنيه والثانية 12000 أما الثالثة فقيمتها 10000جنيه.

كما تنظم دار الأوبرا مسابقة للغناء العربي للأطفال من عمر 6 إلى 14 عاما يؤدي فيها المتسابق أغنية تراثية وأغنية أخرى ويتم اختيار ثلاث فائزين يحصل الأول على جائزه مقدارها 7000 جنيه والثاني 5000 جنيه والثالث 3000 جنيه.

وتخصص دار الأوبرا فى الحفل الختامى بالمسرح الكبير لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ال27 ، فقرة فنية يشارك فيها الفائز الأول من الشباب والأطفال بأداء أغنية ضمن فقرات الحفل.