مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الخامسة، عن تنظيم ورشة لتعليم اللغة الانجليزية من خلال الأفلام تشرف عليها الميسرة الإبداعية من هولندا مارال خاجي، وذلك ضمن مجموعة من الأنشطة التفاعلية لأهالي الأقصر، خلال الفترة من 18 الى 21 آذار/ مارس 2016.

وستعتمد الورشة على شرح كيفية التعلم الذاتي للغة الإنجليزية من خلال الأفلام، وتقديم نماذج لكثير من الناس الذين تعلموا اللغة الإنجليزية من خلال الأفلام، وستعطي الورشة مدخلًا لغير الناطقين باللغة الإنجليزية حول كيفية الانتقال الناجح لهذا الفعل.

وستقوم الميسرة الإبداعية من هولندا مارال خاجي، بعرض ومناقشة مجموعة مختارة من مقاطع الأفلام كنموذج لتعلم اللغة الانجليزية لتمتزج المتعة مع التعليم على مختلف المستويات، باعتبار أن هناك الكثير من الأفلام التي يستطيع المتعلم للإنجليزية أن يتعلم من خلالها، لأنها تمثل لغة جديدة وهي متاحة لغير المتحدثين بالإنجيزية لجميع الأعمار.

وتأتي تلك الورشة في إطار معسكر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في اصداره الأول لهذا العام 2016 ، الذي يهدف إلي خدمة المجتمع الأقصري بكل طوائفه المختلفة (أطفال – شباب - آباء - أمهات ) من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية "ورش عمل وعروض تفاعلية"، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الجسور الرقمية وورشة إيونو.