محافظ الأقصر محمد بدر و وفد من الدول المشاركة في المهرجان

اختتمت مساء الأربعاء، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الأقصر الدولي للفنون الشعبية، الذي استمر خلال الفترة من 11 وحتى 16 نيسان/ أبريل الجاري، بمشاركة بنغلاديش وكوريا الجنوبية والهند وسيرلانكا، بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة.

وشاركت مصر في فعاليات المهرجان بـ 5 فرق وهي فرقة الأقصر للفنون الشعبية، وفرقة توشكي للفنون الشعبية، وفرقة قنا للفنون الشعبية، وفرقة نادي الصيد في المحلة، وفرقة طيبة العوامية للفنون الشعبية.

والتقى محافظ الأقصر محمد بدر، الخميس، مع وفد من الدول المشاركة في المهرجان بحضور وكيل أول وزارة "الشباب والرياضة" ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية اللواء محمد نور، ووكيل وزارة "الشباب والرياضة" في المحافظة مدحت السيد.

وأعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن سعادتهم البالغة بمشاركتهم في الدورة الأولى من المهرجان ، التي أتاحت لهم زيارة معالم الأقصر الأثرية، مؤكدين على دور هذه المهرجانات في تفعيل سبل التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب حيث تفاعل أهالي الأقصر مع عروض المهرجان بشكل كبير.

وأكد المحافظ بدر على أهمية إضافة هذا المهرجان في أجندة الأحداث لمحافظة الأقصر لأن تنفيذ هذه الفعاليات بمشاركة مختلف الدول، يساهم بشكل كبير في نقل الصورة الصحيحة للأوضاع الأمنية في مصر ويعيد لها مكانتها السياحية.