إقلاع 20 شخصًا عن التدخين في مهرجان ينبع

جذب ركن القطاع الصحي بمحافظة ينبع المشارك بمهرجان ينبع البحري الذي تنظمه لجنة التنمية السياحة بالمحافظة , انتباه زوار المهرجان الذين اطلعوا على العديد من البرامج التي

يقدمها الركن في مجال التوعية الصحية , حيث أطلق مدير القطاع الصحي بينبع الدكتور عطا الله الجهني, برنامجاً لمكافحة التدخين بعنوان "حياتي أجمل بدون تدخين " , نتج عنه إقلاع أكثر من 20 شخصاً عن تعاطي تلك الآفة المضرة بالصحة .

كما يتولى ركن صحة ينبع عملية التثقيف الصحي عن مرض السكري وضغط الدم وعيادة الأسنان والإنعاش القلبي الرئوي ومكافحة العدوي, إضافة لإجراء الفحوصات الطبية لقياس السكر والضغط.

وعبر عمليات فحص لحوالي 4 آلاف شخص, تم الكشف عن إصابة 80 شخصاً بمرض السكري وضغط الدم, في حين استفاد نحو 500 زائر من خدمات قسم الأسنان .

ووزعت جمعية المدينة لأمراض الدم الوراثية, مطويات ومجلات وهدايا وكتبا توضيحية, تشمل جميع أمراض الدم الوراثية وطرق الوقاية والعلاج وحقوق المرضى, وتسجيل الحالات الجديدة للاستفادة من ما تقدمة الجمعية للفئات المستهدفة.

وتضمن الركن توزيع منشورات توعوية وعرضاً مرئياً عن أسباب ومسببات وطرق الوقاية من فيروس "كورونا" والطرق التي تسهم في الوقاية من أضرار الميكروبات وطرق انتقالها .