سيارة "جواغوار"

تطرح "جواغوار" سيارتها طراز E-1965 التي كان يمتكلها السير "ستيرلنغ موس" للبيع في مزاد 5 يونيو/ حُزيران، إذ مِن المتوقّع بيعها بسعر يتراوح بين 110000 و130000 جنيه إسترليني.

على الرغم من أن موس بدأ مسيرته المهنية كسائق يعمل في جاكوار، مع نجاحات في طرازات XK120 وC فإنه مِن المستغرب أنه لم يتنافس أبدا بطراز E خلال ذروته المهنية، وبدأت السيارة التي يجري بيعها في المزاد حياتها كسيارة عادية من طراز E-Roadster وتم تحويلها إلى سيارة سباق قانونية من قبل المتخصص جيرمي برود في الثمانينات.

وتم إقراضها إلى السير ستيرلنغ موس في عام 1991 للتنافس بها في تحدي جبل مانكس، في مسابقة أصبحت فيها طراز E أول سيارة تنافس بقيادة موس، ويقول بيت المزاد H & H Classics، الذي يبيع السيارة في حديقة ودكوت بارك بالقرب من سيرى وابسوم، إن السيارة تتميّز بالعديد من المكونات الأصلية بما في ذلك غطاء الألمنيوم الذي صنعته "أبي بانلز"، كما أن لديها محركا بسعة 4.2 لتر نوع XK وله 6 سرعات كلاسيكي، وهو نفس المحرّك الذي يعمل على تشغيل سيارات كوفنتري من عام 1949 حتى عام 1992، من خلال علبة تروس بها  خمس سرعات.

وسافرت السيارة في وقت لاحق بجولة مع المتسابق العالمي وين بيرسي، الذي تأهل للمرة الثالثة في سباق الذكرى السنوية الأربعين الخاصة لأنواع E في دونينجتون بارك في عام 2002. الآن فقد تقاعد السير ستيرلنج موس البالغ  88 عاما، من الحياة العامة في العام الماضي. ويعمل بيت مزاد H & H Classics أيضا على تكريم السائقين المحبوبين عالميا، في مناسبة مهمة، ويقام هذا الحدث في نفس المكان في المساء قبل المزاد.​