جاغوار لاند روفر

استثمرت شركة "جاغوار لاند روفر" ، أكبر شركة لصناعة السيارات في بريطانيا ، والتي تتخذ من لندن مقرًا لها ، 19.6 مليون جنيه إسترليني "25 مليون دولار أميركي" في شركة  ليفت، وهي إحدى أكبر الشركات المنافسة لشركة أوبر.

  
يذكر أن استثمار جاكوار لاند روفر هو الأحدث في سلسلة من  صناعة السيارات اتية القيادة ، كما تحاول شركة "ليفت" منافسة اسثمارات أوبر المالية من خلال تجميع موارد العديد من الشركات، حيث تنفق أوبر مئات الملايين من الجنيهات على تكنولوجيا القيادة الذاتية في سباق لتكون أول شركة تسمح بتشغيل سيارات الأجرة الذاتية على الطريق.
 
وتعتبر القيادة الذاتية، وسيارات الأجرة حسب الطلب ستكون أرخص بكثير من غيرها، حيث ستزيل الحاجة إلى تقاسم الأرباح مع السائقين ، فقد استثمرت "إنموشن"  في وقت سابق في مشاريع تطوير السيارات المستقبلية، وهي شركة مقرها ديترويت والتي تعمل مع "ليفت" لتوفير النقل الطبي للحالات الغير طارئة.
 
وأعلنت ليفت في وقت سابق من هذا الشهر أنها شكلت شراكة بحثية مع شركة  نوتونومي لبدء تشغيل  سيارات ذاتية القيادة ، وتخطط الشركات للنظر في كيفية حجز الركاب وتوجيه السيارة ذاتية القيادة وكيفية تفاعلهم معها.