أكاديمية الشعر


أصدرت أكاديمية الشعر - في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي - ديوان " انشطارات العقيق اليماني " للشاعر اليمني عبد العزيز الزراعي الذي فاز بالمركز الأول في الدورة الرابعة من مسابقة " أمير الشعراء" التي تنظمها اللجنة.

ويقع الديوان في / 117 / صفحة ضم العديد من القصائد التي تنوعت أغراضها وأهدافها الشعرية..إلى جانب القصيدة التي فاز بها ببردة الشعر ولقب أمير الشعراء "عشبة..تحاور الرمل".

والشاعر عبدالعزيز الزراعي حاصل على بكالوريوس اللغة العربية من جامعة صنعاء عام 2007..أنهى دراسته الجامعية بتفوق وكان الأول على دفعته فيما تم تعيينه معيدا في الجامعة كما أنه حاصل على تمهيدي ماجستير من كلية الآداب في جامعة صنعاء عام 2010.

ويعدد الشاعر عبدالعزيز في قصيدة " عشبة تحاور الرمل " عناصر الطبيعة في لحظة شعرية متميزة كما أن عنوان قصيدته من صميم الموضوع وهو على الرغم من مباشرته إلا أنه جميل إذ أجرى الشاعر حوارا بين عشبة والرمل النابتة فيه.. فيما يحاول الشاعر في هذا الديوان أن يصور حياته كسماء يستحق المطر في استحقاق الشاعر لحياة أفضل فيصير شاعر الموقف الإنساني الذاتي المحض يبني له عالمه الخاص الدافئ كرسمه السماء التي تستحق المطر وإعلانه العصيان الشعري والوجودي معا.