رواية "حدث في برلين"

 "حدث في برلين"، هو عنوان رواية جديدة للكاتب هشام الخشن، صدرت عن مكتبة الدار العربية للكتب بالقاهرة في 231 صفحة ويتصدرها الإهداء التالي: "إلى من أضاءت ابتسامته أيام كتابتي لهذه الرواية، أدام الله عليك بسمتك".

وجاء في مستهل الرواية: "لو استرقنا السمع، سيأتينا من بعيد أنين ضحايا البشر عبر التاريخ، يشكون ظلم نظرائهم الذين استظلوا بوجوبية ما اقترفوه من بشاعات.. سيؤرقنا الأنين بعض الوقت، ثم سيخفت سريعا حين تحيل ذاكرتنا أولئك الضحايا بالأرقام مسلسلة في مدونة الزمن".

في الرواية: آلة كمان أثرية تنتقل عبر ثلاثة قرون قبل أن تصل ليد عائلة ألمانية تعاصر الحكم النازي، فتصير الكمان إرث بنات العائلة الاتي تتفرق بهن السبل بين بحث وهرب، ويلتقين بعد عقود طويلة في بلاد لم تكن أبدا في الحسبان.

هي بحسب الناشر رواية مختلفة ترتحل بك عبر الأماكن والأفكار لترى شتات أبطالها وتحولات مصائرهم.

وهشام الخشن، مهندس مدني وروائي له مجموعة قصصية بعنوان: "حكايات مصرية جدا" 2010، وروايتا : "ما وراء الأبواب"، و"7 أيام في التحرير" 2011، وقد تحولت الثانية إلى مسلسل تلفزيوني، ورواية "آدم المصري" 2012، ومجموعة قصصية بعنوان "دويتو" 2013، ورواية جرافيت" 2014 ووصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر في العام نفسه، و"تلال الأكاسيا" 2016.