توقيف شخص من قبل مباحث الأموال العامة

 أوقفت مباحث الأموال العامة في مديرية أمن البحيرة 4 مسؤولين في الوحدة المحلية في أبو المطامير بينهم سكرتير عام الوحدة لتسهيل الاستيلاء على الأراضي الزراعية من أملاك الدولة وأرض فضاء ومباني.

 وكانت معلومات وردت لضباط قسم مباحث الأموال العامة في المديرية تفيد بقيام كل من : فرج ر.ا (59 عامًا – سكرتير عام الوحدة المحلية في أبوالمطامير) وربيع ا.ب (56 عامًا – مسؤول أملاك الدولة في الوحدة المحلية) وعادل ا.ط (55 عامًا – حارس أملاك الدولة الوحدة المحلية) وهنداوي ج.هـ (26 عامًا – باحث في الشؤون القانونية في الوحدة المحلية) بتسهيل الاستيلاء على الأراضي أملاك الدولة (زراعية – فضاء – مباني) بزمام قرية عبدالوهاب شعبان التابعة لقرية الناصر في الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير من خلال التزوير بإدراج عملائهم ضمن كشوف حصر واضعي اليد علي خلاف الحقيقة بالمخالفة للقانون 148 لسنة 2006 المنظم لهذا الشأن. وذلك لتقنين أوضاع عملائهم وتسهيل استيلائهم على تلك الأراضي ونقل ملكيتها لهم من هيئة أملاك الدولة إعتمادًا على تلك الكشوف بدون وجه حق نظير تقاضيهم مبالغ مالية.

 وتم تشكيل لجنة من المحافظة ضمت مسؤولي هيئة أملاك الدولة لفحص تلك الكشوف ومطابقتها بما ورد من معلومات أسفرت عن صحة ما ورد بالمعلومات وقيام سالفي الذكر بتسهيل الاستيلاء على الأراضي في زمام القرية بمساحة  7 أفدنة 12 قيراطًا كما تبين من مطابقة كشوف واضعي اليد في القرية زيادة عدد 20 اسم لمواطنين (تزوير في محررات رسمية). وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب تلك الوقائع وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.