الشركة القابضة لمياه الشرب

 أعلنت الشركة "القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي"، أن انقطاع خدمة مياه الشرب في حدائق الأهرام في الجيزة، سببه كسر في أحد مواسير المياه الرئيسية الموصلة للمنطقة، مؤكدة أن المياه ستعود مرة أخرى إلى المنطقة خلال ساعات، بعد إصلاح العطل.

وأوضح المتحدث باسم الشركة، العميد محيي الصيرفي، في بيان له، أن الشركة أصلحت العطل الخميس الماضي، وتم ضخ المياه في حدائق الأهرام والفردوس ودريم لاند، وجميعها عادت إليها المياه، إلا بعض المناطق المرتفعة في حدائق الأهرام، مرجعًا ذلك إلى زيادة الإشغالات والبناء المخالف في المنطقة، ما يتسبب في ضعف شبكات المياه.

وأضاف الصيرفي، أن الشركة القابضة لمياه الشرب، مسؤوليتها توصيل المياه إلى حدود منطقة حدائق الأهرام، وعلى الجمعية المسؤولة عن المنطقة توصيل المياه، أي أنها هي من عليها مسؤولية ضعف المياه في المنطقة، لافتًا إلى أن الشركة عملت على توفير سيارات مياه؛ تخفيفًا للعبء على المواطنين.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الجيزة، أرجعت السبب في قطع المياه عن منطقة حدائق الأهرام، إلى انكسار خط مياه رئيسي نتيجة الضغط المروري عليه، ما تسبب في قطع المياه عن أغلب المناطق في حدائق الأهرام، وجار تنفيذ الإصلاح به، حتى تعود المياه إلى المناطق المنقطعة عنها.