مديرية امن الجيزة

عاينت نيابة مركز الجيزة، برئاسة المستشار مدحت هاني رئيس النيابة، وإشراف  المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة المستشار حاتم فاضل، جثة فرد أمن لفظ أنفاسه الأخيرة، داخل مركز أبو النمرس، عقب ساعة من إلقاء القبض عليه، مساء السبت، وبدأت النيابة في استجواب أقارب المتوفي بشأن الواقعة.

وأفاد مصدر أمني بأنه بعدما تحركت قوة أمنية من ضباط مركز أبو النمرس، لتوقيف ياسر صابر، خفير خصوصي 37 عامًا، لاتهامه بحيازة "فرد خرطوش"، وبعد إلقاء القبض عليه وخلال ترحيله إلى المركز، شعر المتهم بحالة إعياء شديدة، وحاول ضباط المأمورية إسعافه وتوصيله إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم إلا أنه فارق الحياة.

أحد أقارب المتوفي لـ "مصر اليوم " إن أجهزة الأمن ألقت القبض على ابن خاله، وكان بصحة جبدة في الساعة السابعة مساء السبت، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن أبلغتهم بوفاته عقب القبض عليه أثناء تواجده داخل المستشفى، مشيرًا إلى أن المتوفي كان متزوجا من اثنين وله 8 أولاد.

ولفت قريب المتوفي إلى أن أحد أطباء المستشفى أكد لهم أن الجثة بها سحجات وكدمات في مناطق متفرقه بجسده، وهو ما يشير إلى تعرضه للتعذيب داخل القسم - حسب قوله.

وأضاف أن المحامي الخاص بهم سيطالب بعرض الجثة على الطب الشرعي، لبيان سبب الوفاة ومدى صحة تعرضه للتعذيب من عدمه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. واستدعت النيابة شهود العيان على الواقعة وأفراد عائلة المتوفي للكشف عن ملابسات الحادث.