ضبط بنزين مهرب

شنّت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة اللواء حسني ذكي، عدة حملات تموينية بالتنسيق مع إدارات التموين في مديريات الأمن لمحاربة الغلاء والاحتكار، وضبط الأسعار، والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية، يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وضبط حركة الأسواق لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وتمكنت شرطة التموين، من ضبط 28 قضية مواد بترولية ضبط خلالها 19 مليون لتر بنزين وسولار، و6 آلاف و899 إسطوانة بوتاجاز، و166 قضية دقيق وقمح مدعم ومخالفات مخابز، فضلًا عن ضبط 58 قضية غش تجاري.

كما نجحت شرطة التموين، في ضبط 18 قضية في إتجار غير مشروع في سلعتي السكر والأرز، و14 قضية في مجال اللحوم والطيور والأسماك، وضبط 373 قضية تشمل (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين)، وضبط 15 قضية بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وقضيتين أعلاف وأسمدة غير صالحة للاستخدام. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.