مطار القاهرة الدولي

تفقدت لجنة من هيئة الرقابة الإدارية ، الإثنين ، صالات السفر والوصول في مطار القاهرة الدولي ، لرصد أي شكاوى من الركاب التي يتعرضون لها أثناء تواجدهم في المطار ، ومستوى الخدمات المُقدمة لهم.

وحرص فريق من شركة ميناء القاهرة الجوي ، على مرافقة أعضاء اللجنة خلال جولتهم التفقدية في صالات السفر والوصول .

وأكد مصدر مسؤول في المطار ، أن اللجنة قامت بالمرور على صالات المطار ومتابعة سير العمل والتحدث إلى الركاب لرصد السلبيات التي يتعرضّون لها ، والتوصل إلى حلول من خلال مناقشتها مع المسؤولين في المطار.

وهيئة الرقابة الإدارية أحد أجهزة الرقابة الخارجية التابعة للسلطة التنفيذية وتمارس مهامها طبقاً للقانون رقم 54 لسنة 1964 ولها حق الإطلاع والتحفظ على البيانات والمستندات بالجهات وترفع تقاريرها بنتيجة تحرياتها وأبحاثها ومقترحاتها إلى رئيس الوزراء ، والوزراء والمحافظين وكذا جهات التحقيق المختصة لإتخاذ ما يرونه بشأنها.

وتختص هيئة الرقابة الإدارية طبقاً  لقانون إنشائها رقم 54 لسنة 1964  بالآتي ؛ بحث وتحرى أسـباب القصور فى العمل والإنتاج وإقتراح وسائل تلافيها ، والكشف عن عيوب النظم الإدارية والفنية والمالية التى ​تعرقل السير المنتظم للأجهزة العامة وإقتراح وسائل تلافيها ، ومتابعة تنفيذ القوانين والتأكد من أن القرارات واللوائح والأنظمة السارية وافيه لتحقيق الغرض منها ،و الكشف عن المخالفات الادارية والمالية والفنية التى تقع من العاملين أثناء مباشرتهم لواجبات وظائفهم أو بسببها .