مكتبة الأسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية العديد من الأنشطة خلال برنامج إجازة نصف العام، والتى سوف تبدأ في السادس والعشرين من شهر ينايركانون الثاني الحالي.

وتستقبل المكتبة الأطفال ما بين 6 و11 عاما، وذلك إيمانا منها بتنمية مهارات الطفل، وحرصا على مشاركة الأطفال بما هو جديد.

ومن جانبها، أكدت الأستاذة لمياء عبد الفتاح، رئيسة قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، أن البرنامج يتضمن أنشطة تهدف للتوعية الثقافية بتاريخ مصر، ويستمر حتى 5 فبراير المقبل، حيث شاركت مكتبة الطفل مركز الدراسات السكندري؛ لتقديم نشاط تعريفي بتاريخ قناة السويس الحافل بالإنجازات والتضحيات والصعوبات التي تخطاها شعبنا، وأيضا للتعريف بالتغيرات البيئية التي سببها حفر القناة على الكائنات التي تعيش في البحر الأحمر والبحر المتوسط.

وقالت عبد الفتاح إن المكتبة تقدم أيضا العديد من أنشطة حكى القصص، والتي تهدف إلى تنمية المهارات اللغوية مثل الاستماع، وتنمية مهارة التركيز، وكذلك مختلف الأنشطة التي تنمي الذكاء مثل المسابقات، بالإضافة إلى برنامج لتنمية المهارات الحياتية مثل فن التعامل مع الآخرين، كما تقدم المكتبة محاضرات تثقيفية لأولياء الأمور لمناقشة مشكلات الطفل وكيفية التعامل معها، وذلك تعزيزًا للعلاقات الأسرية والتربوية، وبناء مجتمع سليم.

وأضافت أن مكتبة الطفل قامت بالعديد من المشاركات مع المكتبات الأخرى والمراكز داخل مكتبة الإسكندرية، مثل مكتبة طه حسين ومركز المخطوطات، وذلك حرصًا من المكتبة على تقديم برامج تهدف مختلف الثقافات.