مكتبة الإسكندرية

شهد ركن متحف المخطوطات بجناح الأزهر الشريف في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الثامنة عشرة; إقبالا كثيفا على التصفح الذي يتيح التصفح والاطلاع على المخطوطات، و نوادر المطبوعات التي تتميز بتنوع علومها وفنونها مثل "تخليص الإبريز في تلخيص باريس"، و"تاريخ الكيمياء والصيدلة عند قدماء المصريين".

كما يتيح عرض مجموعة متميزة من الوثائق التاريخية التي تحكي دور الأزهر الوطنى ومواقف علماء وشيوخ الأزهر البطولية و المشرفة، فضلا عن ركن الصور التاريخية المميزة للجامع الأزهر الشريف على مر عصوره.

ويحتفي جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب هذا العام بفضيلة الشيخ سليمان دنيا، بعد أن قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اختياره ليكون .شخصية الجناح، باعتباره أحد قامات الأزهر الشريف وأحد رجاله البارزين.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض الإسكندرية، بعد مشاركة ناجحة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي قدم فيه الأزهر الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والأفلام الوثائقية والمسابقات العلمية عبر شاشاته التفاعلية العملاقة، فضلا عن الندوات الثقافية خلال أيام المعرض، سواء ما يتعلق منها بالجانب العلمي والتوعوي أو ما يتعلق بالأنشطة الفنية.

ويقع جناح الازهر الشريف في معرض الاسكندرية الدولي للكتاب، بجوار القبة السماوية، بمكتبة الاسكندرية على مساحة كبيرة تضم أركانا عدة و إصدارات متنوعة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مكتبة الإسكندرية تُصدر كتاب «التصميم البيوفيلي لقصر الحمراء»

«بعيدًا عن السماء» في مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية