مجموعة "غرافيكس"

نظّمت مجموعة "غرافيكس" التابعة إلى قصر ثقافة المنيا، احتفالاً فنيًا وثقافيًا بمناسبة عيد الحب، بعنوان "في حب مصر"، وذلك على كورنيش النيل. وقال وائل شطبي مؤسس "غرافيكس" المنيا، إن الاحتفالية تضمنت رسم وتلوين الخرسانة الصماء برسوم وزخارف شعبية بألوان تخلق البهجة في النفوس شارك فيها شباب من مختلف الأعمار بالجهود الذاتية، وأطفال العائلات والأسر المترددة على كورنيش النيل.

وأضاف، أن من أهداف "غرافيكس" عودة منظومة القيم والأخلاق إلى الأسرة المصرية والشوارع، وأن يكون عيد الحب هذا العام، مبادرة لإحياء قيم انتهت، وفي مقدمتها عودة فكرة الحب الواقعي، وأن تكون أولوياتنا التوحد حول حب الوطن والأسرة ولم الشمل، والبحث عن السعادة ومنحها إلى الآخرين بطريقة غير تقليدية في عيد الحب، حيث أن هدف مؤسسة "غرافيكس" أن يكون لها دورًا فى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال المحرومين من الشعور بالحب والإحساس بالأمان.

وقالت هالة المصري مشرف عام النشاط: "نقوم بتبني أطفال بلا مأوى لتعليمهم الرسم والتلوين وخلق روح الوطنية والجمال داخل نفوسهم البريئة وتقويم سلوكهم بالفن وغرس روح الإنتماء والولاء للوطن". كما قام مجموعة من شباب "غرافيكس"، بتقديم عدد من الفقرات الفنية والثقافية تضمنت رسم علم مصر على وجوه الأطفال والشباب، عزف، غناء، إنشاد ديني وإلقاء شعر، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الألعاب الجماعية التي تهدف إلى التعاون والمساواة وعدم التفرقة.