كتاب "ملاك مصر قصة صعود الرأسمالية المصرية"

أقامت دار المرايا للإنتاج الثقافي، حفل توقيع كتاب "ملاك مصر.. قصة صعود الرأسمالية المصرية" الصادر عنها، بحضور محرري الكتاب محمد جاد وبيسان كساب وعبد الحميد مكاوي.

الكتاب الذي شارك في إعداده: عمر غنام وكريم مجاهد وآلاء مصطفى وأسامة دياب، يبدأ بمسرحية الافتتاحية لمحاولة تبسيط مفهوم الرأسمالية من خلال نص مسرحي يستهل بيه الكتاب تفنيده لجوانب الفكرة الاقتصادية الأكثر تأثيرا على حياتنا المعاصرة، وتضع المسرحية السردية صحفيي الاقتصاد في خانة الاتهام لترويجهم المستمر لمنجزات النظام الذي ينتقدوه فجأة وبمنتهى العنف. 

وعرض المشاركون في الاحتفالية، قبيل بدء تلقي الاستفسارات وتوقيع نسخ الكتاب، ما الذي تعنيه ماركات الشركات الكبرى التي تتحكم في حياتنا اليومية من ساندوتش البرجر إلى شركة النفط التي تنتج لنا وقود السيارة، وهل ساهم دخول القطاع الخاص في صلب الاقتصاد المصري على مدار ما يقرب من نصف قرن من الانفتاح في تحسين مستوى حياتنا ودفع الاقتصاد إلى التقدم.

الكتاب يتعرض للتحولات الاقتصادية - الاجتماعية التي جرت في مصر منذ السبعينات حتى الوقت الراهن، ومدى قدرة القطاع الخاص على المنافسة في السوق العالمية، والقدرة على توزيع الموارد العامة بعدالة وعلى الارتقاء بالمستوى المعيشي.

قد يهمك أيضاً :

دار المعارف تصدر طبعة جديدة من كتاب "الأدب الأندلسي"

مكتبة الإسكندرية تدعم صدور سلسلة "كراسات المتاحف وصناعة المعرفة"