جامعة حلوان

إفتتح عميد كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان الدكتور جورج نوبار ، و وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور ميسون قطب ، وأستاذ ورئيس قسم الزخرفة سابقاً بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ، ومصمم الخط العربي الحديث لمترو الأنفاق ولوحات الطرق السريعة في مصر الدكتور فتحي جودة.
 
يقام معرض (مزهرة) تحت رعاية القائم بعمل رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم ، والأستاذ المساعد بقسم الزخرفة بكلية الفنون التطبيقية بالجامعة الدكتورة رهام محسن .
 
وتضمن المعرض عرض مجموعة من التصميمات الجدارية وتكسيات الحوائط ، وتصميمات ورق حائط ، وقرص رخام ، وتصميمات حلي ، وطباعة منسوجات ونسيج وذلك من خلال إستخدام كلمات من الخط العربي بشكل جديد.
 
أوضحت " محسن " أن المعرض يتناول نظرة جديدة للخط العربي والزخرفة الإسلامية النباتية ، بحيث يتم عمل تصميمات تطبيقية حديثة ، وسمي المعرض مزهرة وهي الحضارة القادرة على العطاء والزهور القادرة على أن تؤتي بالثمار.

وأشارت "محسن" إلى أن المعرض تضمن تصميمات بالخط العربي يكتب بطريقة جديدة مبتكرة ، وبالأدوات التقليدية بالقلم البوص، أو الفرشاة والحبر، ثم يعاد رسمه على الكمبيوتر لعمل تكرارات أو تطبيقات مستحدثة.
 
جدير بالذكر أن تصميمات المعرض إستخدمت مجموعة من الخامات الطبيعية وهي ورق عادي ، ورق كرتون ، وخشب.