المعرض

افتتح الفنان التشكيلي الدكتور طه قرني، والدكتور محمد إسحاق أستاذ النحت وعميد كلية الترية الفنية جامعة حلوان السابق، معرض "بنات أفكاري" للفنانة التشكيلية الدكتورة ماجدة علي، الثلاثاء، بقاعة "الباب" في متحف الفن المصرى الحديث بدار الأوبرا المصرية.

وعن المعرض قال الدكتور طه قرنى، إن المعرض نوعى جدا ومختلف، ويعطى إشارة قوية لقراءة العمل التشكيلى برؤية جديدة وموتيفة جديدة، وهذا ما نفتقده قليلا في حركة التشكيلية، وهذه الحالة أوجدت متغيرا كبيرا، استطاعت الفنانة أن تبنى عليها مفرادت جديدة.

وأضاف: "أرى أن المعرض القادم لها سيكون مختلفا اختلافا كبيرا، فالفنانة تمتلك إمكانيات عالية ومتنوعة".

وقال الدكتور محمد إسحاق، إن المعرض تجربة إبداعية فيما يسمى بالبحث عن الذات في العناصر المستخدمة في اللوحات والتكوين واللون، بالمعرض مجموعة من الخبرات والتجارب الخاصة بالفنانة تبحث عن تواجدها.

وأشار إلى أن تجربة الفنانة المتواجدة فيها من حيث اللون والتحديد الذي تقوم به، من أرقى التجارب في المعرض، وتظهر شخصيتها في بناء اللوحة وتوظيف اللون للحصول على العنصر الخاص بها.

وقدم الشاعر وباحث الأنثروبولوجية مسعود شومان، التهنئة للفنانة ماجدة على لعودتها مرة أخرى لفنها ومعارضها بعد غيابها عن ساحة الفن التشكيلى فترة، وقال إن المعرض يعد مجموعة من المعارض في وقت واحد، فهناك لوحات يوجد بينها سمات مشتركة، وأخرى بينها اختلافات يمكن أن تتواجد فى معرض آخر، وأيضا وجود البعد الأسطورى والرموز المصرية القديمة، وهيمنة العنصر الأنثوى بمختلف الأشكال.

ولفت إلى أن الفنانة استطاعت أن تمزج الملمح الأسطوري بالملمح الكاريكتيري، فالمعرض ثري جدا ومبهج وغني برموزه وألوانه.

ويضم المعرض 48 لوحة فنية تصوير زيتي على توال وبمقاسات مختلفة، تجسد فكرة فى وجدان الفنانة، حيث ترى أن الروح تسافر أثناء النوم تجوب أماكن مألوفة وأماكن غير معروفة، وتلتقي بأرواح فارقت الحياة أو على قيد الحياة، وتعود إلى حياة الواقع بعد صحوها، محملة بحكايات وصور .

ويقام المعرض في الفترة من 10 حتى 21 أغسطس الجاري، ويستقبل المعرض زواره يوميا خلال فترتين، الأولى من الساعة 10 صباحا حتى 2 بعد الظهر، والثانية من 5 حتى 9 مساء عدا يوم الجمعة إجازة.

قد يهمك أيضا :  

مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بتسوية تل أبيب بالتراب انطلاقًا من لبنان

معرض بشأن أعمال الرسام الفرنسي مارك شاغال